Featured Video

الأحد، يونيو 12، 2011

حكم ما يسمونها بالموسيقى الطبيعية التي تكون بالفم!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
فتوى مهمة للشيخ صالح السُحيمي -حفظه الله-


حكم ما يسمونها بالموسيقى الطبيعية التي تكون بالفم!
التفـريغ:
حتى ما يسمونه الآن بالأناشيد الإسلامية، أكثره نقلد فيه المغنيين والمغنيات بالأصوات؛ حتى اخترعوا في بعض القنوات -التي تسميها نفسها قنوات إسلامية-
اخترعوا موسيقى بالفم! يتنتن بفمه! يتنتن، يضع إيقاعات موسيقية بفمه وللأسف؛ كما قال ابن القيم -رحمه الله- وأورد في إغاثة اللهفان: "فبتنا على سنة المصطفى * وباتوا على تنتنا تنتنا" نعم.


والآن يتحيلون باسم بعض القنوات التي تسمي نفسها إسلامية، تنفخ بالفم وصنعت لها موسيقى [صناعية]*.
وهذا كله مثل ما فعلت اليهود، لما حرَّم الله عليهم شحوم الميتة، أذابوها وباعوها وأكلوا ثمنها؛ فهؤلاء يصنعون موسيقى بأفواههم بالضبط مثل الموسيقى العادية، ويهوهي، ويهوهي! ويصيح ويزمجر! ويصرخ! ويزغرد! ويخربط! ويظن أنَّ هذا من دين الله -عزَّ وجل-، وهو -والله- الضياع، وكل هذه من تلبيس إبليس؛ لأن إبليس عندما عجز أن يواجه المسلمين وأن يصرفهم عن دينهم بالقوة؛ لجأ إلى إفساد الدين نفسه، فيُظهِرُ لهم الباطل باسم الحق، باسم الدين، والدين منه براء، ومن ذلك هذه التنتنة بالفم الذي يقلدون فيها الموسيقى؛ فلا حول ولا قوة إلا بالله.
يتحيلون على المحرم بأي طريقة كانت، ويقول لك: قناة إسلامية! ويغني فيها ويزمجر ويطبل ويزمر!
أُفٍ لإسلامٍ هذه شعاراته، أُفٍ لإسلام هذه شعارته، ليس هذا من دين الله في شيء؛ بل هذا من دين الغرب المستورد، كل هذه الحركات مستوردة من بلاد الغرب والإفرَنج؛ فاتقوا الله -سبحانه وتعالى-.
-----------------------------------------

* أحسب مقصوده -حفظه الله-: طبيعية؛ إذ هو الاسم الذي يطلقونه على تلك النوعية من الموسيقى! أي: التي تكون بالفم. ويقولون عنها: مؤثرات صوتية طبيعية

1 تعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More