Featured Video

الأحد، فبراير 26، 2012

غضب الطبيعة أو غضب الله

غضب الطبيعة أو غضب الله

أيها المسلمون إن مما ينبغي الحذر منه هو نسبة هذه الظواهر إلى الطبيعة كما يسميها بعضهم (غضب الطبيعة) وكما يقول بعضهم إن هذه ظواهر طبيعية. لهاأسباب معروفة. لا علاقة لها بأفعال الناس ومعاصيهم كما يجرى ذلك على ألسنة بعض الصحفيين والإعلاميين. حتى صار الناس لا يخافون عند حدوثها، ولا يعتبرون بها.

قال العلامة ابن عثيمين رحمه الله : ونحن لا ننكر أن يكون لها أسباب حسية ولكن من الذي أوجد هذه الأسباب الحسية ؟؟ إن الأسباب الحسية لا تكون إلا بأمرالله عز وجل، والله بحكمته جعل لكل شي سببا إما سبباً شرعيًا وإما سبباً حسياً هكذا جرت سنة الله عز وجل.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
{ فكلاً أخذنا بذنبه فمنهم من أرسلنا عليه حاصباً ومنهم من أخذته الصيحة ومنهم من خسفنا به الأرض ومنهم من أغرقنا وما كان الله ليظلمهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون }.
الريح تحمل الحصى الصغار
أيها المسلمون إن من الناس من يتذمر عندما يرى الريح والغبار وربما تطاول فسبها وشتمها وهذا أمر قد نهى عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال (لا تسبوا الريح فإذا رأيتم ما تكرهون فقولوا اللهم إنا نسألك من خير هذا الريح وخير ما فيها وخير ما أمرت به ونعوذ بك من شر هذاالريح وشر ما فيها وشر ما أمرت به ) الترمذي 7315 ، وقال (لا تسبوا الريح فإنها من روح الله تعالى تأتي بالرحمة والعذاب ولكن سلوا الله من خيرها وتعوذوا بالله من شرها ) رواه احمد
وصححه الالباني

7316
من اراد الاستفادة فارجع للرابط




0 تعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More